Thursday 8 March 2018

الفوركس دلام بيرسبكتيف الإسلام


الفوركس دلم هوكوم الإسلام.
الفوركس دلم هوكوم الإسلام.
الفوركس دلم هوكوم الإسلام.
الفوركس: هوكوم فوريكس دلام إسلام | خليفه دنيا I فوريكس ترادر.
كونسي أند أونتوك سوكسيس هوكوم فوريكس دلم الإسلام ماسجفوك مينوروت هوكوم سهام الفوركس دلام الإسلام تانيالا شعبية ماكلومكان هوكوم بوكونيا بيربيزان تب هوكوم الفوركس مينوروت.
هوكوم الرافعة المالية دالام الإسلام - أوتك نشرة المجلس.
دلام بوكونيا Prof. ماسجفوك زهدي يانغ بيراجودول ماصيل فيخيا؛ كابيتا سيليكتا هوكوم إسلام، ديبروليه باهوا فوريكس (بيرداغانغان فالاس)
Откройте демо-счет на Форекс! - Форекс с лицензией ЦБ.
26.10.2008 & # 0183؛ & # 32؛ أسالاموالايكوم، سايا دينغار أدا berbagai2 بيندابات منغيناي هوكوم فوريكس دلام إسلام. أدا تاك سيسيابا تاهو & أمب؛ بوله بيركونغسي بيرساما كالاو أدا أرتيكيل يانغ منغاتاكان.
Поможем вернуть деньги от брокера.
أونتوك ليبيه ميمبرجيلاس هوكوم فوريكس مينوروت إسلام، بيريكوت إيني أكان ديسامبايكان بيمباسان يانغ موداه-مدهان بيسا ميموريكان بينسراهان كيبادا سيابا ساجا يانغ.
سمارت: الفوركس التداول مينوروت باندانغان هوكوم إسلام.
دلام بوكونيا Prof. ماسجفوك زهدي يانغ بيراجودول ماصيل فيخيا؛ كابيتا سيليكتا هوكوم إسلام، ديبروليه باهوا فوريكس (بيرداغانغان فالاس)
فوريكس ديماتا دنيا: هوكوم فوريكس دلام إسلام.
كومينكان عدالة بسال الرافعة المالية. الرافعة دلم فوريكس منيباتي هوكوم دلام بيرسبكتيف هوكوم الإسلام جادي سيبيرتي إيتو يا هوكوم فوريكس تجارة إيني يا برو.
الفوركس دلام هوكوم الإسلام.
إلمو يانغ سيديرهانا.
بيسنيس فوريكس ترادينغ (بيرداغانغان فالاس) دلام إسلام دابات دي كاتاغوريكان ماسالا-ماسالا هوكوم إسلام كونتيمبورر. كارينا إيتو، هوكمنيا برسيفات إجتياديا.
الفوركس دلام باندانغان هوكوم الإسلام | باغويوبان ترادينغ فوريكس.
27.02.2018 & # 0183؛ & # 32؛ دلام بيرسبكتيف هوكوم إسلام، بيرداغانغان بيرجانكا كوموديتي (بك) (فوريكس أدالا باجيان داري بك) دابات ديماسكان كي dalam kategori almasa'il ألمو.
هوكوم بيلابوران الفوركس دلام الإسلام - بيناريوبتيون - الفوركس.
Бесплатно получите инструкцию، чтобы узнать، возможен ли возврат для Вас!
بيلاجار أساس أوروسنياغا الفوركس: هوكوم الفوركس يدين الإسلام.
أرتيكيل فوريكس دلام باندانغان هوكوم إسلام إيني ديبوستينغ أوله باغويوبان ترادينغ فوريكس دان إندكس سهم بادا هاري 8.15.2018.
فوريكس دلام هوكوم إسلام.
معلومات بيسنيس على الانترنت.
هوكوم فوريكس دلام إسلام أنتارا حلال دان الهرم | فوريكس (فورين إكسهانج) ني أدالا سيستم جوال بيلي ماتا وانغ أسينغ يانغ مانا كيتا سينديري تاهو أكان بيروبا داري.
20 أكتوبر 2018.
هوكوم سهام، تجارة الفوركس، مؤشر التداول دالام إسلام.
Помощь Специалистов! Работаем с клиентами، потерявшими от 50тыс руб. Жми на сайт!
تكنيك الفوركس كيس - التجارة مع أي ضغط: هوكوم الفوركس.
فوريكس دلام هوكوم إسلام دلام بوكونيا Prof. ماسجفوك زهدي يانغ بيراجودول ماصيل فيخيا؛ كابيتا سيليكتا هوكوم إسلام، ديبروليه باهوا فوريكس (بيرداغانغان فالاس.
هوكوم تداول الفوركس مينوروت موي. حلال آتاو الهرم.
هوكوم فوركس مينوروت بيرسبكتيف إسلام التوسيع على ما يجب القيام به إذا لم يكن 50٪ ارتداد غير واضح جدا أن أقول على الأقل. هوكسوم فوركس مينوروت بيرسبكتيف.
هوكوم فوريكس مينوروت بيرسبكتيف إسلام - مينا فوريكس دوباي.
هوكوم فوريكس دلام الإسلام أدا كونسينسوس أوموم دي كلانغان أهلي هوكوم الإسلام بادانغان باهوا ماتا يانغ نيانغ يانغ بيربيدا دابات ديبرتوكاركان أتاس دسار بقعة.
هوكوم فوركس دلام بيرسبكتيف إسلام - سكريبد.
هوكوم سهام دلام الإسلام - منغناي تداول العملات الأجنبية، تداول سهم، مؤشر التداول دان، سيباجيان أمات إسلام أدا يانغ ميراغوكان كيهالان براكتيك بيرداغانغان بيرجانغكا.
Секреты успешной торговли فوريكس.
كمبالي كي توبيك كيتا تنتانغ هوكوم التداول الفوركس مينوروت الإسلام. برينزيب أوموم فوركس فوريكس ديساماكان دنغان جوال بيلي إماس أتاو بيراك سيبيرتي يانغ يانغ بيرلاكو بادا.

فوركس دلام بيرسبكتيف إسلام
للتفصيل، دعونا نأخذ مثال اثنين من الأفراد A و B الذين ينتمون إلى بلدين مختلفين، الهند والولايات المتحدة على التوالي. ويعتزم بيع الروبية الهندية وشراء الدولار الامريكى. العكس صحيح بالنسبة لل B. سعر صرف الدولار بالروبية المتفق عليه هو 1:20 وتشمل الصفقة شراء وبيع 50 $. الحالة الأولى هي أن A يجعل الدفع الفوري من Rs1000 إلى B ويقبل دفع 50 $ من B. يتم تسوية الصفقة على أساس بقعة من كلا الطرفين. وهذه المعاملات صالحة ومسموح بها من الناحية الإسلامية. لا يوجد رأيان حول نفسه. الاحتمال الثاني هو أن تسوية الصفقة من كلا الطرفين تؤجل إلى تاريخ لاحق، ويقول بعد ستة أشهر من الآن. وهذا يعني أن كلا من ألف وباء سيقدمان ويقبلان مبلغ 000 1 روبية أو 50 دولارا، حسب الحالة، بعد ستة أشهر. والرأي السائد هو أن هذا العقد غير مسموح به من الناحية الإسلامية. ويعتبر رأي الأقلية أنه يجوز. السيناريو الثالث هو أن الصفقة يتم تسويتها جزئيا من طرف واحد فقط. على سبيل المثال، يدفع A دفعة من Rs1000 الآن إلى B بدلا من وعد من قبل B لدفع 50 $ له بعد ستة أشهر. بدلا من ذلك، يقبل A $ 50 الآن من B وعود لدفع Rs1000 له بعد ستة أشهر. وهناك وجهات نظر متعارضة تماما بشأن جواز هذه العقود التي تصل إلى باى سلام بعملات. والغرض من هذه الورقة هو تقديم تحليل شامل لمختلف الحجج الداعمة ضد جواز هذه العقود الأساسية التي تنطوي على العملات. والشكل الأول من التعاقد الذي ينطوي على تبادل القيم المضادة على أساس فوري لا يثير أي نوع من الجدل. ويناقش عموما في إطار حظر الربا، جواز أو غير ذلك من النوع الثاني من العقد الذي يؤجل فيه تسليم أحد العدادين إلى تاريخ مستقبلي. وبناء على ذلك نناقش هذا العقد بالتفصيل في القسم 2 الذي يتناول مسألة حظر الربا. جواز مناقشة الشكل الثالث من العقد الذي يتم فيه تأجيل تسليم كل من القيم المقابلة، في إطار الحد من المخاطر وعدم اليقين أو الغرامات التي تنطوي عليها هذه العقود. ولذلك، فإن هذا هو الموضوع الرئيسي للباب 3 الذي يتناول مسألة الغرار. القسم 4 يحاول نظرة شاملة للشريعة تتعلق القضايا كما الأهمية الاقتصادية للأشكال الأساسية للتعاقد في سوق العملات.
2. مسألة حظر الربا.
والحاجة إلى القضاء على الربا في جميع أشكال عقود التبادل أمر بالغ الأهمية. ويعرف الربا في سياقه الشرعي عموما 2 بأنه مكسب غير مشروع مستمد من عدم المساواة الكمية في القيم المقابلة في أي معاملة تهدف إلى تبادل نوعين أو أكثر (أنوا)، التي تنتمي إلى نفس الجنس (جينز) وتحكمها نفس السبب الفعال (إيلا). ويصنف الربا عموما في الربا الفضل (الزائد) والربا الناصية (التأجيل) التي تدل على ميزة غير مشروعة عن طريق الفائض أو التأجيل على التوالي. ويحظر الحظر الأول بشرط أن يكون سعر الصرف بين العناصر هو الوحدة ولا يجوز كسب أي من الطرفين. ويحظر هذا النوع الأخير من الربا عن طريق عدم السماح بتسوية مؤجلة وضمان تسوية الصفقة على الفور من قبل الطرفين. وهناك شكل آخر من أشكال الربا يسمى الربا الجاهلية أو الربا قبل الإسلام الذي يسطح عندما يطلب المقرض من المقترض في تاريخ الاستحقاق إذا كان هذا الأخير تسوية الدين أو زيادة نفسه. ويرافق الزيادة بفرض فوائد على المبلغ المقترض مبدئيا.
ويتطلب حظر الربا في تبادل العملات التي تنتمي إلى بلدان مختلفة عملية قياس. وفي أي ممارسة من هذا القبيل تنطوي على القياس (كياس)، والسبب الفعال (ايلا) يلعب دورا هاما للغاية. وهو سبب فعال مشترك (إيلا)، الذي يربط وجوه القياس مع موضوعه، في ممارسة التفكير التناظرية. وقد تم تحديد السبب الفعال المناسب (العلا) في حالة عقود الصرف بشكل مختلف من قبل المدارس الفقهية الرئيسية. وينعكس هذا الاختلاف في المنطق المماثل للعملات الورقية التي تنتمي إلى بلدان مختلفة.
وثمة مسألة ذات أهمية كبيرة في عملية التفكير المماثل تتعلق بالمقارنة بين العملات الورقية بالذهب والفضة. في الأيام الأولى للإسلام، أداء الذهب والفضة جميع وظائف المال (ثامان). وكانت العملات مصنوعة من الذهب والفضة مع قيمة جوهرية معروفة (الكم من الذهب أو الفضة الواردة فيها). وتوصف هذه العملات بالثمان الهاكي، أو النقدين في الأدب الفقهي. وكان ذلك مقبولا عالميا كوسيلة رئيسية للتبادل، وهو ما يمثل جزءا كبيرا من المعاملات. كما أن العديد من السلع الأخرى، مثل مختلف المعادن السفلى، تستخدم أيضا كوسيلة للتبادل، ولكن بقبول محدود. وهذه توصف بأنها أدب في الفقه. ومن المعروف أيضا باسم ثامان إسلاهي لأن حقيقة أن تقبلها لا ينبع من قيمتها الجوهرية، ولكن بسبب الوضع الذي يمنحه المجتمع خلال فترة معينة من الزمن. وقد تم معاملة الشكلين المذكورين أعلاه من العملات بشكل مختلف جدا من قبل الفقهاء الإسلاميين في وقت مبكر من وجهة نظر جواز العقود التي تنطوي عليها. والمسألة التي يتعين حلها هي ما إذا كانت العملات الورقية للسن الحالية تندرج ضمن الفئة الأولى أو الفئة الأخيرة. وجهة نظر واحدة هي أن هذه يجب أن تعامل على قدم المساواة مع ثامان هيقي أو الذهب والفضة، لأن هذه هي بمثابة وسيلة رئيسية لتبادل وحدة حساب مثل هذا الأخير. ومن ثم، يجب أن تنطبق جميع القواعد والأوامر ذات الصلة بالشريعة الإسلامية التي تنطبق على ثامان هيقي أيضا على العملة الورقية. ومن المعروف أن تبادل ال ثامان هيقي هو باي-سارف، وبالتالي فإن المعاملات في العملات الورقية يجب أن تخضع لأحكام الشريعة المتعلقة باي-سارف. وتؤكد وجهة النظر العكسية أن العملات الورقية ينبغي أن تعامل بطريقة مماثلة لل فالس أو ثامان إستالاهي لأن قيمتها الاسمية تختلف عن قيمتها الجوهرية. وينبع قبولهم من وضعهم القانوني داخل البلد المحلي أو الأهمية الاقتصادية العالمية (كما هو الحال بالنسبة للدولار الأمريكي مثلا).
2.1. A توليف للآراء البديلة.
2.1.1. التفكير المنطقي (كياس) لحظر ريبا.
ويستند حظر الربا على التقليد الذي قاله النبي صلى الله عليه وسلم "بيع الذهب للذهب والفضة للفضة والقمح للقمح والشعير للشعير والتاريخ والملح والملح بالكميات نفسها على الفور، وعندما تكون السلع مختلفة، بيع لأنها تناسبك، ولكن على الفور. " وهكذا، فإن حظر الربا ينطبق أساسا على المعادن الثمينة (الذهب والفضة) وأربع سلع أخرى (القمح والشعير والتواريخ والملح). كما ينطبق على القياس على جميع الأنواع التي يحكمها نفس السبب الفعال (إيلا) أو التي تنتمي إلى أي من أجناس الأجسام الستة المذكورة في التقليد. ومع ذلك، لا يوجد اتفاق عام بين مختلف مدارس الفقه وحتى العلماء الذين ينتمون إلى نفس المدرسة على تعريف وتحديد السبب الفعال (العلا) من الربا.
بالنسبة للحنافيين، السبب الفعال (العلا) للربا له بعدان: المواد المتبادلة تنتمي إلى نفس الجنس (جينز). هذه تمتلك الوزن (وازان) أو القابلية للقياس (كيليا). إذا كان في تبادل معين، فإن كلا من عناصر السبب الفعال (إيلا) موجودة، أي أن القيم المضادة المتبادلة تنتمي إلى نفس الجنس (جينز) وكلها قابلة للوزن أو كلها قابلة للقياس، ثم لا ربح (ج) تكون متساوية للوحدة) ويجب أن يكون التبادل على أساس فوري. في حالة الذهب والفضة، عنصرين من السبب الفعال (ايلا) هي: وحدة الجنس (جينز) وقابليتها للوزن. هذا هو أيضا وجهة نظر الحنبلي وفقا لنسخة واحدة 3. (نسخة مختلفة تشبه عرض الشافعي والمالكي، كما هو مبين أدناه). وهكذا، عندما يتم تبادل الذهب للذهب، أو يتم تبادل الفضة للفضة، فقط المعاملات الفورية دون أي ربح يجوز. ومن الممكن أيضا أنه في تبادل معين، واحد من عنصرين من سبب فعال (ايلا) موجود والآخر هو غائب. على سبيل المثال، إذا كانت المواد المتبادلة كلها قابلة للوزن أو قابلة للقياس ولكنها تنتمي إلى جنس مختلف (جينز)، أو إذا كانت المواد المتبادلة تنتمي إلى نفس الجنس (جينز) ولكن لا يمكن وزنها ولا يمكن قياسها، ثم التبادل مع الكسب (بمعدل يختلف عن الوحدة) جائز، ولكن التبادل يجب أن يكون على أساس فوري. وهكذا، عندما يتم تبادل الذهب للفضة، يمكن أن يكون المعدل مختلفا عن الوحدة ولكن لا يجوز تسوية مؤجلة. إذا لم يكن أي من عنصرين من الأسباب الفعالة (العلا) للربا موجودة في تبادل معين، ثم لا تنطبق أي من الأوامر لمنع الربا. يمكن أن يتم التبادل مع مكاسب أو بدونها سواء على أساس بقعة أو مؤجلة.
وبالنظر إلى حالة التبادل التي تنطوي على عملات ورقية تنتمي إلى بلدان مختلفة، فإن حظر الربا يتطلب البحث عن سبب فعال (إيلا). أما العملات التي تنتمي إلى بلدان مختلفة فهي كيانات متميزة بوضوح؛ وهي مناقصة قانونية ضمن حدود جغرافية محددة ذات قيمة جوهرية أو قوة شرائية مختلفة. وبالتالي، فإن الغالبية العظمى من العلماء ربما يؤكد بحق أنه لا توجد وحدة من جنس (جينز). بالإضافة إلى ذلك، هذه ليست قابلة للوزن ولا يمكن قياسها. وهذا يؤدي إلى استنتاج مباشر بأن أيا من عنصرين للسبب الفعال (العلا) للربا موجود في مثل هذا التبادل. وبالتالي، يمكن أن يتم التبادل من أي أمر قضائي يتعلق بسعر الصرف وطريقة التسوية. والمنطق الذي يقوم عليه هذا الموقف ليس من الصعب فهمه. وتختلف القيمة الجوهرية لعملات الورق التي تنتمي إلى بلدان مختلفة، حيث تختلف هذه القوة الشرائية. بالإضافة إلى ذلك، القيمة الجوهرية أو قيمة العملات الورقية لا يمكن تحديدها أو تقييمها على عكس الذهب والفضة التي يمكن وزنها. وبالتالي، لا يمكن وجود وجود رب الفضل (الزائدة)، ولا الربا الناصية (تأجيل).
وتعتبر مدرسة الفقه الشافعي السبب الفاعل (العلا) في حالة الذهب والفضة ليكون ممتلكاتهم للعملة (الثمانية) أو وسيلة التبادل ووحدة الحساب وتخزين القيمة. هذا هو أيضا رأي المالكي. ووفقا لنسخة واحدة من هذا الرأي، حتى لو كان الورق أو الجلد هو وسيلة التبادل ويعطى وضع العملة، ثم تنطبق على جميع القواعد المتعلقة نقدين، أو الذهب والفضة لهم. وبالتالي، وفقا لهذا الإصدار، الصرف الذي ينطوي على العملات من بلدان مختلفة بمعدل يختلف عن الوحدة هو مسموح به، ولكن يجب أن تسوى على الفور. وهناك نسخة أخرى من مدرستين فكرتين أعلاه هي أن السبب الفعال المذكور أعلاه (إيلا) للعملة (الثمانية) هو خاص بالذهب والفضة، ولا يمكن تعميمه. أي أن أي عنصر آخر، إذا ما استخدم كوسيلة للتبادل، لا يمكن إدراجه في فئته. وبالتالي، وفقا لهذا الإصدار، لا تنطبق الأوامر الشرعية لحظر الربا على العملات الورقية. ويمكن تبادل العملات التي تنتمي إلى بلدان مختلفة بكسب أو بدون كسب سواء على أساس فوري أو مؤجل.
ويشير مؤيدو النسخة السابقة إلى حالة تبادل العملات الورقية التي تنتمي إلى نفس البلد دفاعا عن نسختهم. إن رأي الفقهاء في الرأي في هذه القضية هو أن هذا التبادل يجب أن يكون دون أي مكسب أو بمعدل يساوي الوحدة ويجب أن يتم تسويته على أساس فوري. ما هو الأساس المنطقي الذي يستند إليه القرار المذكور أعلاه؟ إذا أخذ المرء في الاعتبار الحنفي والنسخة الأولى من الموقف الحنبلي ثم، في هذه الحالة، بعد واحد فقط من سبب فعال (ايلا) موجودة، أي أنها تنتمي إلى نفس الجنس (جينز). ولكن العملات الورقية ليست قابلة للوزن ولا قابلة للقياس. وبالتالي، فإن القانون الحنفي سيسمح على ما يبدو بتبادل كميات مختلفة من العملة نفسها على الفور. وبالمثل، إذا كان السبب الفعال لكون العملة (الثمانية) محددا فقط للذهب والفضة، فإن قانون الشافعي والمالكي سيسمحان بذلك أيضا. وغني عن البيان أن هذا يعني السماح بالاقتراض والاقتراض بالربا. وهذا يدل على أن هذه هي النسخة الأولى من الفكر الشافعي والماليكي الذي يكمن وراء قرار الإجماع المتمثل في حظر الربح والتسوية المؤجلة في حالة تبادل العملات التي تنتمي إلى نفس البلد. ووفقا للمؤيدين، فإن توسيع هذا المنطق لتبادل عملات بلدان مختلفة يعني ضمنا أن التبادل مع مكسب أو بمعدل مختلف عن الوحدة مسموح به (نظرا لعدم وجود وحدة للجينات)، ولكن التسوية يجب أن تكون على أساس فوري.
2-1-2 المقارنة بين صرف العملات وباي-سارف.
ويعرف باي-سارف في الأدب الفقهي بأنه تبادل يشمل ثامان هيقي، يعرف بالذهب والفضة، والذي كان الوسيلة الرئيسية لتبادل جميع المعاملات الرئيسية تقريبا.
ويرى أنصار الرأي القائل بأن أي تبادل لعملات بلدان مختلفة مثل باي-سارف يجادلون بأن العملات الورقية الحالية قد حلت محل الذهب والفضة على نحو فعال وكامل كوسيلة للتبادل. ومن ثم، فإن التبادل الذي ينطوي على مثل هذه العملات يجب أن يحكم بنفس القواعد الشرعية والأوامر السارية مثل باي-سارف. ويقال أيضا إنه إذا سمح بتسوية مؤجلة من قبل أي من الطرفين في العقد، فإن هذا من شأنه أن يفتح إمكانيات الربا-الناصية.
غير أن معارضي تصنيف صرف العملات مع باي-سارف يشيرون إلى أن تبادل جميع أشكال العملة (ثامان) لا يمكن أن يطلق عليه باسم باي-سارف. وفقا لهذا الرأي باي-سارف يعني تبادل العملات المصنوعة من الذهب والفضة (ثامان هيقي أو نقدين) وحدها وليس من المال وضوحا على هذا النحو من قبل سلطات الدولة (ثامان إسلاهي). والعملات العمرية الحالية هي أمثلة على هذا النوع الأخير. هؤلاء العلماء يجدون الدعم في تلك الكتابات التي تؤكد أنه إذا كانت السلع التبادلية ليست الذهب أو الفضة، (حتى لو كان واحد من هذه هي الذهب أو الفضة) ثم، لا يمكن أن يطلق على البورصة باسم باي-سارف. كما لا تنطبق الشروط المتعلقة ب باي-سارف على مثل هذه التبادلات. وفقا للإمام صراخسي 4 "عندما يشتري مشتريات فردية أو نقود مصنوعة من معادن رديئة، مثل النحاس (ثامان إسلاهي) للدرهم (ثامان هيقيكي) ويجعل الدفع الفوري من هذا الأخير، ولكن البائع ليس لديه الزائفة في ذلك ولكن هذا التبادل مسموح به، فالحيازة للسلع التي يتبادلها الطرفان ليست شرطا مسبقا "(في حين أنه في حالة باي-سارف، فهناك عدد من المراجع المماثلة التي تشير إلى أن الفقهاء لا يصنفون التبادل فالس (ثامان إسلاهي) عن زهور أخرى (ثامان إسلاهي) أو الذهب أو الفضة (ثامان هاكيقي)، كما باي سارف.
وبالتالي، فإن تبادل العملات من بلدين مختلفين التي يمكن أن تؤهل فقط كما ثامان إسلاهي لا يمكن تصنيفها على أنها باي سارف. كما لا يمكن فرض قيود على التسوية الفورية على هذه المعاملات. وتجدر الإشارة هنا إلى أن تعريف باي-سارف يتم توفيره الأدب الفقهي ولا يوجد ذكر له في التقاليد المقدسة. إن التقاليد التي تذكر عن الربا، وبيع وشراء الذهب والفضة (نقدين) التي قد تكون مصدرا رئيسيا للربا، كما وصفها الفقهاء الإسلاميون باي-سارف. وتجدر الإشارة أيضا إلى أنه في الأدب الفقهي، يعني باي-سارف تبادل الذهب أو الفضة فقط؛ ما إذا كانت تستخدم حاليا كوسيلة للتبادل أم لا. تبادل الدينار والحلي الذهبية، سواء الجودة كما باي سارف. وقد سعى فقهاء مختلفون لتوضيح هذه النقطة وحددوا سارف مثل هذا التبادل في كل من السلع المتبادلة هي في طبيعة ثامان، وليس بالضرورة ثامان أنفسهم. وبالتالي، حتى عندما تتم معالجة واحدة من السلع الذهب (على سبيل المثال، والحلي)، ويسمى هذا التبادل باي سارف.
كما أن مؤيدي الرأي القائل بأن تعامل العملات يجب أن يعاملوا بطريقة مماثلة ل باي-سارف يستمدون أيضا دعما من كتابات الفقهيين البارزين. وفقا للإمام ابن تيمية "أي شيء يؤدي وظائف الوسيط، وحدة الحساب، وتخزين القيمة تسمى ثامان، (لا تقتصر بالضرورة على الذهب والفضة)، وتتوفر مراجع مماثلة في كتابات الإمام الغزالي 5 باسم من وجهة نظر الإمام صرخشي حول التبادل الذي ينطوي على الزائف، وفقا لها، هناك بعض النقاط الإضافية التي يجب أخذها علما، ففي الأيام الأولى للإسلام، كانت الدنانير والدرهم من الذهب والفضة تستخدم في الغالب كوسيلة للتبادل في جميع المعاملات الرئيسية، إلا أن القاصرين تم تسويتهم بالزهور، وبعبارة أخرى، فالزراعات لا تمتلك خصائص المال أو الثامانية بالكامل، ولا تكاد تستخدم كمخزن للقيمة أو وحدة للحساب وكانت أكثر في طبيعة السلعة ، وبالتالي لم يكن هناك أي قيود على شراء نفسه للذهب والفضة على أساس مؤجل، والعملات في الوقت الحاضر لديها كل ملامح ثامان ويقصد أن يكون ثامان فقط، وتبادل تشمل كورنسي من بلدان مختلفة هو نفس باي-سارف مع اختلاف الجينز، وبالتالي، فإن التسوية المؤجلة يؤدي إلى الربا الناصية.
الدكتور محمد نجاة الله صديقي يوضح هذا الاحتمال مع مثال 6. يكتب "في لحظة معينة عندما يكون سعر الصرف في السوق بين الدولار والروبية هو 1:20، إذا كان الفرد يشتري 50 دولارا بمعدل 1:22 (تسوية التزامه بالروبية المؤجلة إلى تاريخ لاحق)، فمن المحتمل جدا أنه في الواقع يقترض 1000 روبية الآن بدلا من الوعد بسداد 1100 روبية في تاريخ لاحق محدد (حيث أنه يستطيع الحصول على 1000 روبية الآن وتبادل 50 $ مشتراة على الائتمان في سعر الصرف الفوري) "وهكذا، يمكن تحويل السرف إلى الاقتراض القائم على الفائدة & أمب؛ الإقراض.
2.1.3 تعريف الثامنية هو المفتاح؟
ويبدو من التوليف السابق لوجهات النظر البديلة أن القضية الرئيسية تبدو على ما يبدو تعريفا صحيحا للثمانية. على سبيل المثال، السؤال الأساسي الذي يؤدي إلى مواقف متباينة بشأن الجواز يتعلق بما إذا كانت الثمانية محددة بالذهب والفضة، أو يمكن أن تترافق مع أي شيء يؤدي وظائف المال. نطرح بعض المسائل أدناه والتي يمكن أن تؤخذ بعين الاعتبار في أي ممارسة في إعادة النظر في المواقف البديلة.
وينبغي أن يكون موضع تقدير أن الثامانية قد لا تكون مطلقة وقد تختلف في درجة. صحيح أن العملات الورقية استبدلت تماما الذهب والفضة كوسيلة للتبادل ووحدة الحساب وتخزين القيمة. في هذا المعنى، يمكن أن يقال العملات الورقية لامتلاك الثامانية. غير أن هذا ينطبق على العملات المحلية فقط وقد لا يكون صحيحا بالنسبة للعملات الأجنبية. وبعبارة أخرى، تمتلك الروبية الهندية الثامنية ضمن الحدود الجغرافية للهند فقط، وليس لديها أي مقبولية في الولايات المتحدة. ولا يمكن القول بأن هذه الحيازة تملك الثامنية في الولايات المتحدة ما لم يستطع المواطن الأمريكي استخدام الروبية الهندية كوسيلة للتبادل أو وحدة حسابية أو تخزين قيمة. وفي معظم الحالات تكون هذه الإمكانية بعيدة. وهذه الإمكانية هي أيضا وظيفة آلية سعر الصرف المعمول بها، مثل تحويل الروبية الهندية إلى دولارات أمريكية، وما إذا كان هناك نظام سعر صرف ثابت أو متغير. على سبيل المثال، بافتراض إمكانية التحويل الحر للروبية الهندية إلى الدولار الأمريكي والعكس بالعكس، ونظام سعر الصرف الثابت الذي لا يتوقع أن يزداد أو ينخفض ​​فيه سعر صرف الدولار بالروبية في المستقبل المنظور، فإن الثامنية للروبية في الولايات المتحدة قد تحسنت بشكل ملحوظ . والمثال الذي ذكره الدكتور نجاة الله صديقي يبدو أيضا قويا جدا في ظل هذه الظروف. ومن شأن الموافقة على تبادل الروبية مقابل الدولار على أساس مؤجل (من نهاية واحدة بالطبع) بمعدل يختلف عن السعر الفوري (السعر الرسمي الذي يحتمل أن يظل ثابتا حتى تاريخ التسوية) أن يكون حالة واضحة قائمة على الفائدة الاقتراض والإقراض. ومع ذلك، إذا تم افتراض افتراض سعر الصرف الثابت ومن المفترض أن يكون النظام الحالي لتقلب أسعار الصرف وتقلبها هو الحال، فإنه يمكن إثبات أن حالة الربا الأنفية تنهار. نعيد كتابة مثاله: "في لحظة معينة في الوقت الذي يكون فيه سعر الصرف في السوق بين الدولار والروبية 1:20، إذا اشترى الفرد 50 دولارا بمعدل 1:22 (تسوية التزامه بالروبية المؤجلة إلى المستقبل التاريخ)، فمن المحتمل جدا أنه في الواقع، اقتراض روبية 1000 الآن بدلا من وعد لسداد 1100 روبية في تاريخ لاحق لاحق (لأنه يمكن الحصول على 1000 روبية الآن، وتبادل 50 $ تم شراؤها على أساس الائتمان بسعر الصرف الفوري) "وهذا سيكون كذلك، إلا إذا كان خطر العملة غير موجود (سعر الصرف لا يزال في 1:20)، أو يتحملها البائع من الدولارات (المشتري يسدد بالروبية وليس بالدولار). إذا كان الأول هو الصحيح، ثم البائع من الدولارات (المقرض) يتلقى عائد محدد سلفا من عشرة في المئة عندما يحول Rs1100 تلقى في تاريخ الاستحقاق إلى 55 $ (بسعر صرف 1:20). ومع ذلك، إذا كان هذا الأخير هو الصحيح، ثم العودة إلى البائع (أو المقرض) ليست محددة سلفا. ولا تحتاج إلى أن تكون إيجابية. على سبيل المثال، إذا ارتفع سعر صرف الدولار بالروبية إلى 1:25، فإن بائع الدولار سيحصل على 44 دولار فقط (1100 روبية محولة إلى دولارات) لاستثماره البالغ 50 دولارا.
هنا نقطتين الجدير بالذكر. أولا، عندما يفترض المرء نظاما ثابتا لسعر الصرف، يخفف التمييز بين العملات في البلدان المختلفة. ويصبح الوضع مشابها لتبادل الجنيهات مع الاسترليني (عملات تنتمي إلى نفس البلد) بسعر ثابت. وثانيا، عندما يفترض المرء نظاما متقلبا لسعر الصرف، فإنه عندما يمكن للمرء أن يتصور الإقراض من خلال سوق العملات الأجنبية (الآلية المقترحة في المثال أعلاه)، يمكن للمرء أيضا تصور الإقراض من خلال أي سوق منظمة أخرى (مثل السلع أو الأسهم ) إذا كان المرء يحل محل الدولارات عن الأسهم في المثال أعلاه، يصبح نصها كما يلي: "في لحظة معينة عندما يكون سعر السوق للسهم X 20 روبية، إذا اشترى الفرد 50 سهما بمعدل 22 روبية (تسوية من التزامه بالروبية المؤجلة إلى تاريخ مستقبلي)، فمن المحتمل جدا أنه في الواقع يقترض 1000 روبية الآن بدلا من الوعد بسداد 1100 روبية في تاريخ لاحق محدد (لأنه يستطيع الحصول على 1000 روبية الآن، وتبادل 50 سهم مشتراة على الائتمان بالسعر الحالي ". وفي هذه الحالة أيضا كما في المثال السابق، قد تكون العودة إلى البائع من الأسهم سالبة إذا ارتفع سعر السهم إلى 25 روبية في تاريخ التسوية. وبالتالي، تماما كما أن العائد في سوق الأوراق المالية أو سوق السلع مقبولة إسلامي بسبب مخاطر الأسعار، وكذلك عوائد في سوق العملات بسبب التقلبات في أسعار العملات.
وهناك ميزة فريدة من ثامان هيقي أو الذهب والفضة هي أن القيمة الجوهرية للعملة تساوي قيمتها الاسمية. وبالتالي، فإن مسألة الحدود الجغرافية المختلفة التي تعمم فيها عملة معينة، مثل الدينار أو الدرهم، ليست ذات صلة تماما. الذهب هو الذهب سواء في البلد A أو البلد B. وهكذا، عندما يتم تبادل عملة البلد ألف مصنوعة من الذهب للعملة من البلد B، مصنوعة أيضا من الذهب، ثم أي انحراف في سعر الصرف من الوحدة أو تأجيل التسوية من قبل أي من الطرفين لا يمكن السماح به لأنه من شأنه أن ينطوي بوضوح ربى الفضل وأيضا ربا الناصية. ومع ذلك، عندما يتم تبادل العملات الورقية للبلد ألف بالعملة الورقية للبلد باء، قد تكون الحالة مختلفة تماما. إن مخاطر الأسعار (مخاطر سعر الصرف)، إذا كانت إيجابية، سوف تقضي على أي احتمال للرباء الناصية في التبادل مع التسوية المؤجلة. ومع ذلك، إذا كانت مخاطر األسعار) مخاطر سعر الصرف (صفرا، فإن هذا التبادل يمكن أن يكون مصدرا للربا الناصية إذا كان مسموحا بالتسوية المؤجلة 7.
وثمة نقطة أخرى تستحق النظر الجاد هي إمكانية أن تكون لبعض العملات الثمانية، أي أنها تستخدم كوسيلة للتبادل أو وحدة للحساب أو مخزن للقيمة على الصعيد العالمي، داخل البلدان المحلية والأجنبية على حد سواء. على سبيل المثال، الدولار الأمريكي هو مناقصة قانونية داخل الولايات المتحدة. فإنه مقبول أيضا كوسيلة لتبادل أو وحدة حساب لكمية كبيرة من المعاملات في جميع أنحاء العالم. وهكذا، يمكن القول بأن هذه العملة المحددة تمتلك الثامنية على الصعيد العالمي، وفي هذه الحالة، يجوز للفقهاء فرض الأوامر الزجرية ذات الصلة على عمليات التبادل التي تنطوي على هذه العملة المحددة لمنع الربا الناصية. والحقيقة هي أنه عندما تمتلك العملة الثمانية على الصعيد العالمي، فإن الوحدات الاقتصادية التي تستخدم هذه العملة العالمية كوسيلة للتبادل أو وحدة حساب أو مخزن قيمة قد لا تكون قلقة بشأن المخاطر الناجمة عن تقلبات أسعار الصرف بين البلدان. وفي الوقت نفسه، ينبغي الاعتراف بأن أغلبية كبيرة من العملات لا تؤدي وظائف الأموال إلا داخل حدودها الوطنية حيث تكون هذه العطاءات القانونية.
الربا والمخاطر لا يمكن أن تتعايش في نفس العقد. الأول يشير إلى إمكانية العودة مع خطر صفر ولا يمكن كسبها من خلال السوق مع مخاطر سعرية إيجابية. وكما سبق أن نوقش، فإن احتمال الربا الفضل أو الربا الناصية قد ينشأ في مقابل عندما يكون الذهب أو الفضة وظيفة ثامان؛ أو عندما ينطوي التبادل على عملات ورقية تنتمي إلى نفس البلد؛ أو عندما ينطوي التبادل على عملات من بلدان مختلفة في أعقاب نظام سعر الصرف الثابت. وربما تكون الإمكانية الأخيرة غير متوقعة (8) نظرا لأن الأسعار أو أسعار صرف العملات ينبغي أن يسمح لها بالتقلب بحرية وفقا للتغيرات في الطلب والعرض وكذلك لأن الأسعار ينبغي أن تعكس القيمة الجوهرية أو القوة الشرائية للعملات. وتتميز أسواق العملات الأجنبية اليوم بأسعار صرف متقلبة. إن المكاسب أو الخسائر الناتجة عن أي معاملة بعملات بلدان مختلفة، لها ما يبررها المخاطر التي يتحملها الطرفان في العقد.
2.1.4. إمكانية الربا مع العقود الآجلة والعقود الآجلة.
حتى الآن، ناقشنا وجهات النظر حول جواز سلام السلام بالعملات، أي عندما يؤجل التزام واحد فقط من أطراف التبادل. ما هي آراء العلماء حول تأجيل التزامات كلا الطرفين؟ ومن الأمثلة النموذجية على هذه العقود العقود الآجلة والعقود الآجلة (9). ووفقا لأغلبية كبيرة من العلماء، لا يجوز ذلك لأسباب مختلفة، أهمها عنصر الخطر وعدم اليقين (الغرار) وإمكانية التكهنات من نوع لا يجوز. وهذا ما نوقش في القسم 3. ومع ذلك، هناك سبب آخر لرفض مثل هذه العقود قد يكون حظر الربا. في الفقرة السابقة ناقشنا أن سلام باي بعملات ذات أسعار صرف متقلبة لا يمكن أن تستخدم لكسب الربا بسبب وجود مخاطر العملة. ومن الممكن إثبات أن مخاطر العملة يمكن التحوط منها أو تخفيضها إلى الصفر بعقد آخر آجل يتم التعامل معه في وقت واحد. وبمجرد أن يتم القضاء على المخاطر، فإن المكسب الواضح سيكون الربا.
نقوم بتعديل وإعادة كتابة نفس المثال: "في لحظة معينة من الزمن عندما يكون سعر الصرف في السوق بين الدولار والروبية 1:20، يشتري الفرد 50 دولارا بمعدل 1:22 (تسوية التزامه بالروبية المؤجلة إلى وتاريخ لاحق)، والبائع من الدولارات أيضا تحوط موقفه من خلال الدخول في عقد إلى الأمام لبيع Rs1100 التي سيتم استلامها في المستقبل في المستقبل بمعدل 1:20، فمن المحتمل جدا أنه هو، في الواقع، اقتراض 1000 روبية الآن بدلا من الوعد بسداد 1100 روبية في تاريخ لاحق محدد (حيث أنه يستطيع الحصول على 1000 روبية الآن، وتبادل 50 دولارا مشتراة بالائتمان بسعر الصرف الفوري) "البائع من الدولارات (المقرض ) عائد محدد سلفا قدره عشرة في المئة عندما يحول Rs1100 تلقى في تاريخ الاستحقاق إلى 55 دولار (بسعر صرف 1:20) لاستثماره من 50 دولار بغض النظر عن سعر السوق السائد في تاريخ الاستحقاق.
طريقة بسيطة أخرى ممكنة لكسب الربا قد تنطوي حتى معاملة فورية والمعاملات الآجلة في وقت واحد. على سبيل المثال، الفرد في المثال أعلاه يشتري $ 50 على أساس الفوري بمعدل 1:20 ويدخل في وقت واحد في عقد إلى الأمام مع نفس الطرف لبيع 50 $ بمعدل 1:21 بعد شهر واحد. في الواقع هذا يعني أنه يقرض 1000 روبية الآن إلى البائع من الدولارات لمدة شهر واحد ويحصل على فائدة من Rs50 (انه يحصل على Rs1050 بعد شهر واحد، وهذا هو إعادة شراء نموذجية أو إعادة الشراء (إعادة الشراء) الصفقة شائعة جدا في الخدمات المصرفية التقليدية 0.10.
3. قضية الحرية من غرار.
غارار، على عكس الربا، ليس لديه تعريف إجماع. وبصفة عامة، فإن ذلك ينطوي على خطر وعدم اليقين. ومن المفيد أن ينظر إلى الغرار باعتباره سلسلة متصلة من المخاطر وعدم اليقين حيث النقطة القصوى من خطر الصفر هي النقطة الوحيدة التي يتم تحديدها جيدا. وبعيدا عن هذه النقطة، يصبح الغرار متغيرا، والغرار المتورط في عقد الحياة الحقيقية سيكمن في مكان ما على هذه السلسلة. وبعيدا عن نقطة على هذه السلسلة، يصبح الخطر وعدم اليقين أو الغر غير مقبول (11). وقد حاول الفقهاء تحديد مثل هذه الحالات التي تنطوي على الغرامة المحرمة. العامل الرئيسي الذي يسهم في الغرامة هو معلومات غير كافية (جهل) مما يزيد من عدم اليقين. هذا هو عندما تكون شروط الصرف، مثل السعر، وأشياء الصرف، وقت التسوية الخ ليست محددة جيدا. كما يتم تعريف غرار من حيث مخاطر التسوية أو عدم اليقين المحيط تسليم المواد المتبادلة.
Islamic scholars have identified the conditions which make a contract uncertain to the extent that it is forbidden. Each party to the contract must be clear as to the quantity, specification, price, time, and place of delivery of the contract. A contract, say, to sell fish in the river involves uncertainty about the subject of exchange, about its delivery, and hence, not Islamically permissible. The need to eliminate any element of uncertainty inherent in a contract is underscored by a number of traditions.12.
An outcome of excessive gharar or uncertainty is that it leads to the possibility of speculation of a variety which is forbidden. Speculation in its worst form, is gambling. The holy Quran and the traditions of the holy prophet explicitly prohibit gains made from games of chance which involve unearned income. The term used for gambling is maisir which literally means getting something too easily, getting a profit without working for it. Apart from pure games of chance, the holy prophet also forbade actions which generated unearned incomes without much productive efforts.13.
Here it may be noted that the term speculation has different connotations. It always involves an attempt to predict the future outcome of an event. But the process may or may not be backed by collection, analysis and interpretation of relevant information. The former case is very much in conformity with Islamic rationality. An Islamic economic unit is required to assume risk after making a proper assessment of risk with the help of information. All business decisions involve speculation in this sense. It is only in the absence of information or under conditions of excessive gharar or uncertainty that speculation is akin to a game of chance and is reprehensible.
3.2 Gharar & Speculation with of Futures & Forwards.
Considering the case of the basic exchange contracts highlighted in section 1, it may be noted that the third type of contract where settlement by both the parties is deferred to a future date is forbidden, according to a large majority of jurists on grounds of excessive gharar. Futures and forwards in currencies are examples of such contracts under which two parties become obliged to exchange currencies of two different countries at a known rate at the end of a known time period. For example, individuals A and B commit to exchange US dollars and Indian rupees at the rate of 1: 22 after one month. If the amount involved is $50 and A is the buyer of dollars then, the obligations of A and B are to make a payments of Rs1100 and $50 respectively at the end of one month. The contract is settled when both the parties honour their obligations on the future date.
Traditionally, an overwhelming majority of Sharia scholars have disapproved such contracts on several grounds. The prohibition applies to all such contracts where the obligations of both parties are deferred to a future date, including contracts involving exchange of currencies. An important objection is that such a contract involves sale of a non-existent object or of an object not in the possession of the seller. This objection is based on several traditions of the holy prophet.14 There is difference of opinion on whether the prohibition in the said traditions apply to foodstuffs, or perishable commodities or to all objects of sale. There is, however, a general agreement on the view that the efficient cause (illa) of the prohibition of sale of an object which the seller does not own or of sale prior to taking possession is gharar, or the possible failure to deliver the goods purchased.
Is this efficient cause (illa) present in an exchange involving future contracts in currencies of different countries ? In a market with full and free convertibility or no constraints on the supply of currencies, the probability of failure to deliver the same on the maturity date should be no cause for concern. Further, the standardized nature of futures contracts and transparent operating procedures on the organized futures markets15 is believed to minimize this probability. Some recent scholars have opined in the light of the above that futures, in general, should be permissible. According to them, the efficient cause (illa), that is, the probability of failure to deliver was quite relevant in a simple, primitive and unorganized market. It is no longer relevant in the organized futures markets of today16. Such contention, however, continues to be rejected by the majority of scholars. They underscore the fact that futures contracts almost never involve delivery by both parties. On the contrary, parties to the contract reverse the transaction and the contract is settled in price difference only. For example, in the above example, if the currency exchange rate changes to 1: 23 on the maturity date, the reverse transaction for individual A would mean selling $50 at the rate of 1:23 to individual B. This would imply A making a gain of Rs50 (the difference between Rs1150 and Rs1100). This is exactly what B would lose. It may so happen that the exchange rate would change to 1:21 in which case A would lose Rs50 which is what B would gain. This obviously is a zero-sum game in which the gain of one party is exactly equal to the loss of the other. This possibility of gains or losses (which theoretically can touch infinity) encourages economic units to speculate on the future direction of exchange rates. Since exchange rates fluctuate randomly, gains and losses are random too and the game is reduced to a game of chance. There is a vast body of literature on the forecastability of exchange rates and a large majority of empirical studies have provided supporting evidence on the futility of any attempt to make short-run predictions. Exchange rates are volatile and remain unpredictable at least for the large majority of market participants. Needless to say, any attempt to speculate in the hope of the theoretically infinite gains is, in all likelihood, a game of chance for such participants. While the gains, if they materialize, are in the nature of maisir or unearned gains, the possibility of equally massive losses do indicate a possibility of default by the loser and hence, gharar.
3.3. Risk Management in Volatile Markets.
Hedging or risk reduction adds to planning and managerial efficiency. The economic justification of futures and forwards is in term of their role as a device for hedging. In the context of currency markets which are characterized by volatile rates, such contracts are believed to enable the parties to transfer and eliminate risk arising out of such fluctuations. For example, modifying the earlier example, assume that individual A is an exporter from India to US who has already sold some commodities to B, the US importer and anticipates a cashflow of $50 (which at the current market rate of 1:22 mean Rs 1100 to him) after one month. There is a possibility that US dollar may depreciate against Indian rupee during these one month, in which case A would realize less amount of rupees for his $50 ( if the new rate is 1:21, A would realize only Rs1050 ). Hence, A may enter into a forward or future contract to sell $50 at the rate of 1:21.5 at the end of one month (and thereby, realize Rs1075) with any counterparty which, in all probability, would have diametrically opposite expectations regarding future direction of exchange rates. In this case, A is able to hedge his position and at the same time, forgoes the opportunity of making a gain if his expectations do not materialize and US dollar appreciates against Indian rupee (say, to 1:23 which implies that he would have realized Rs1150, and not Rs1075 which he would realize now.) While hedging tools always improve planning and hence, performance, it should be noted that the intention of the contracting party - whether to hedge or to speculate, can never be ascertained.
It may be noted that hedging can also be accomplished with bai salam in currencies. As in the above example, exporter A anticipating a cash inflow of $50 after one month and expecting a depreciation of dollar may go for a salam sale of $50 (with his obligation to pay $50 deferred by one month.) Since he is expecting a dollar depreciation, he may agree to sell $50 at the rate of 1: 21.5. There would be an immediate cash inflow in Rs 1075 for him. The question may be, why should the counterparty pay him rupees now in lieu of a promise to be repaid in dollars after one month. As in the case of futures, the counterparty would do so for profit, if its expectations are diametrically opposite, that is, it expects dollar to appreciate. For example, if dollar appreciates to 1: 23 during the one month period, then it would receive Rs1150 for Rs 1075 it invested in the purchase of $50. Thus, while A is able to hedge its position, the counterparty is able to earn a profit on trading of currencies. The difference from the earlier scenario is that the counterparty would be more restrained in trading because of the investment required, and such trading is unlikely to take the shape of rampant speculation.
4. ملخص & أمب؛ استنتاج.
It is obvious that spot settlement of the obligations of both parties would completely prohibit riba, and gharar, and minimize the possibility of speculation. However, this would also imply the absence of any technique of risk management and may involve some practical problems for the participants.
At the other extreme, if the obligations of both the parties are deferred to a future date, then such contracting, in all likelihood, would open up the possibility of infinite unearned gains and losses from what may be rightly termed for the majority of participants as games of chance. Of course, these would also enable the participants to manage risk through complete risk transfer to others and reduce risk to zero. It is this possibility of risk reduction to zero which may enable a participant to earn riba. Future is not a new form of contract. Rather the justification for proscribing it is new. If in a simple primitive economy, it was prevention of gharar relating to delivery of the exchanged article, in todays' complex financial system and organized exchanges, it is prevention of speculation of kind which is unIslamic and which is possible under excessive gharar involved in forecasting highly volatile exchange rates. Such speculation is not just a possibility, but a reality. The precise motive of an economic unit entering into a future contract - speculation or hedging may not ascertainable ( regulators may monitor end use, but such regulation may not be very practical, nor effective in a free market). Empirical evidence at a macro level, however, indicates the former to be the dominant motive.
The second type of contracting with deferment of obligations of one of the parties to a future date falls between the two extremes. While Sharia scholars have divergent views about its permissibility, our analysis reveals that there is no possibility of earning riba with this kind of contracting. The requirement of spot settlement of obligations of atleast one party imposes a natural curb on speculation, though the room for speculation is greater than under the first form of contracting. The requirement amounts to imposition of a hundred percent margin which, in all probability, would drive away the uninformed speculator from the market. This should force the speculator to be a little more sure of his expectations by being more informed. When speculation is based on information it is not only permissible, but desirable too. Bai salam would also enable the participants to manage risk. At the same time, the requirement of settlement from one end would dampen the tendency of many participants to seek a complete transfer of perceived risk and encourage them to make a realistic assessment of the actual risk. .
Notes & المراجع.
2. Nabil Saleh, Unlawful gain and Legitimate Profit in Islamic Law, Graham and Trotman, London, 1992, p.16.
3. Ibn Qudama, al-Mughni, vol.4, pp.5-9.
4. Shams al Din al Sarakhsi, al-Mabsut, vol 14, pp 24-25.
5. Paper presented by Abdul Azim Islahi at the Fourth Fiqh Seminar organized by Islamic Fiqh Academy, India in 1991.
6. Paper by Dr M N Siddiqui highlighting the issue was circulated among all leading Fiqh scholars by the Islamic Fiqh Academy, India for their views and was the main theme of deliberations during the session on Currency Exchange at the Fourth Fiqh Seminar held in 1991.
7. It is contended by some that the above example may be modified to show the possibility of riba with spot settlement too. "In a given moment in time when the market rate of exchange between dollar and rupee is 1:20, if an individual purchases $50 at the rate of 1:22 (settlement of his obligation also on a spot basis), then it amounts to the seller of dollars exchanging $50 with $55 on a spot basis (Since, he can obtain Rs 1100 now, exchange them for $55 at spot rate of 1:20)" Thus, spot settlement can also be a clear source of riba. Does this imply that spot settlement should be proscribed too ? The fallacy in the above and earlier examples is that there is no single contract but multiple contracts of exchange occurring at different points in time (true even in the above case). Riba can be earned only when the spot rate of 1:20 is fixed during the time interval between the transactions. This assumption is, needless to say, unrealistic and if imposed artificially, perhaps unIslamic.
8. Islam envisages a free market where prices are determined by forces of demand and supply. There should be no interference in the price formation process even by the regulators. While price control and fixation is generally accepted as unIslamic, some scholars, such as, Ibn Taimiya do admit of its permissibility. However, such permissibility is subject to the condition that price fixation is intended to combat cases of market anomalies caused by impairing the conditions of free competition. If market conditions are normal, forces of demand and supply should be allowed a free play in determination of prices.
9. Some Islamic scholars use the term forward to connote a salam sale. However, we use this term in the conventional sense where the obligations of both parties are deferred to a future date and hence, are similar to futures in this sense. The latter however, are standardized contracts and are traded on an organized Futures Exchange while the former are specific to the requirements of the buyer and seller.
10. This is known as bai al inah which is considered forbidden by almost all scholars with the exception of Imam Shafii. Followers of the same school, such as Al Nawawi do not consider it Islamically permissible.
11. It should be noted that modern finance theories also distinguish between conditions of risk and uncertainty and assert that rational decision making is possible only under conditions of risk and not under conditions of uncertainty. Conditions of risk refer to a situation where it is possible with the help of available data to estimate all possible outcomes and their corresponding probabilities, or develop the ex-ante probability distribution. Under conditions of uncertainty, no such exercise is possible. The definition of gharar, Real-life situations, of course, fall somewhere in the continuum of risk and uncertainty.
12. The following traditions underscore the need to avoid contracts involving uncertainty.
Ibn Abbas reported that when Allah's prophet (pbuh) came to Medina, they were paying one and two years advance for fruits, so he said: "Those who pay in advance for any thing must do so for a specified weight and for a definite time".
It is reported on the authority of Ibn Umar that the Messenger of Allah (pbuh) forbade the transaction called habal al-habala whereby a man bought a she-camel which was to be the off-spring of a she-camel and which was still in its mother's womb.
13. According to a tradition reported by Abu Huraira, Allah's Messenger (pbuh) forbade a transaction determined by throwing stones, and the type which involves some uncertainty.
The form of gambling most popular to Arabs was gambling by casting lots by means of arrows, on the principle of lottery, for division of carcass of slaughtered animals. The carcass was divided into unequal parts and marked arrows were drawn from a bag. One received a large or small share depending on the mark on the arrow drawn. Obviously it was a pure game of chance.
14. The holy prophet is reported to have said " Do not sell what is not with you"
Ibn Abbas reported that the prophet said: "He who buys foodstuff should not sell it until he has taken possession of it." Ibn Abbas said: "I think it applies to all other things as well".
15. The Futures Exchange performs an important function of providing a guarantee for delivery by all parties to the contract. It serves as the counterparty in the exchange for both, that is, as the buyer for the sale and as the seller for the purchase.
16. M Hashim Kamali "Islamic Commercial Law: An Analysis of Futures", The American Journal of Islamic Social Sciences, vol.13, no.2, 1996.
Send Your Comments to: Dr Mohammed Obaidullah, Xavier Institute of Management, Bhubaneswar 751 013, India.

بك وسيط الفوركس.
Indicator Toolbox – Coppock Curve - FX…
بك الفوركس وسيط الفوركس الطيار الآلي تحميل مجانى.
إكبك أوتوبلان بروكر سوري بك فوريكس إل ميركادو دي مونيداس إكسترانجيراس (o ميركادو إنترناسيونال دي ديفيساس o فكس) إس إل ميركادو فينانسيرو مس غراند y.
بك أول مرة المشترين المنزل الجديد مكافأة فانكوفر، لأول مرة المشترين منزل جديد مكافأة وسيط الرهن العقاري -. For windows pc and trade is a licensed forex broker. Лучшие форекс брокеры выбираются каждую неделю по результатам голосования трейдеров, а так же по отзывам, условиям торговли, выводу средств.

forex dalam pandangan islam tentang kehidupan.
وبسبب هذا الطلب القوي في الأسفل، فإنه يعتبر إشارة عكس القاع. It is also about how much money you are willing – and able – to risk. And down the doctor, forex vs canvas size explaining what there was has not consented structures of the combs, but no longer in their former state of purity.
More on forex dalam pandangan islam tentang kehidupan.
Endemic cretinism is most common in developing countries, with an estimated incidence in these areas of 5 androkd 15 percent. Differences Between Binary Options & Forex Trading Binary Options trading is a simple product that has a fixed risk and reward per trade. BinBot Pro is compatible with RaceOption and BinaryMate, В 2 trusted brokers. 712 Appendix B Triac Tube, diode Tube, heptode Tube, hexode Tube, pentode Tube, photosensitive Tube. Angiography (as well as IA DSA and X-ray densi - tometry) primarily relies on morphologic features while duplex ultrasound uses functional parameters to assess the hemodynamic significance of stenoses.
Things you want to know about forex dalam pandangan islam tentang kehidupan.
For weaker magnetic fields, a numerical scale of advantage assessment has been intro - duced as a means of calibrating the distinctions between bands on the original non-numerical scale, and thus as a basis for combining judge - ments across the different comparison areas. Capital required = $2,000 Г — 20 to $3,000 Г — 20 = $40,000–$60,000. Our team of forex trading mentors dedicated to help you succeed! Elimination in, 226 heterolytic addition in, 224 homolytic addition in, 224-225 in gas-liquid reactions (extension to complex rate models), 458-464 insertion in, 225 operational scheme of, 222 oxidation catalysts in (see oxidation) oxidative addition in, 225 role of diffusion in, 240 Wilkinson catalysts in (see hydrogenation) homogeneous solubilization. وعلاوة على ذلك، يجب على الفندق أن يذكر أن كنت قد استقر هذا المشروع من خلال بعض الوضع الآخر، وأنها لا تحتاج إلى إذن أخذت أكثر من ذلك.
#secrets of forex millionaires booking hotel.
#joseph nemeth forex wikipedia czc elektro.
دعم مسائل خاصة لتداول العملات الأجنبية على الانترنت لأن أسواق الفوركس التجارة على مدار الساعة، مما يتطلب الحصول على الدعم في جميع ساعات. 0 mL of water R. ) Convo - lution of a continuous signal would require and infinite number of segments, but the digital version is limited to one for each data point in the input signal. Glenohumeral volume reduction in arthroscopic shoulder reconstruction: a cadaveric analysis of suture plication and thermal capsulorrhaphy. Psot must act responsibly and make difference between spot forex and futures broker own decisions once you. Administration of NPY induces anxiolytic-like effects in various animal mod - els of anxiety including ethological models such as the elevated plus-maze and social interaction test, models based on fear sup - pression of behaviour, including non-operant punished drinking, i. trvaels 2.
Some Extra things you want to know about forex dalam pandangan islam tentang kehidupan.
Although these mitochondria can produce some ATP by electron trans - fer from succinate, they apparently cannot supply suf - ficient ATP to support the very active metabolism of neurons. V The bundle of HIS or atrio-ventricular bundle carries electrical signals between the atria and the ventricles of the heart. عند بدء التداول لأول مرة، لا تريد أن تتداول الكثير القياسية. The main advantage of using this service is that your order will run 24 hours a day (excluding weekends and holidays) and therefore there is a greater probability of the Bank being able to provide you with the rate you have ordered. People and corporations that participate in currency trading, clearly, have very different and ubiquitous goals in mind. InstaForex | فوركس فورم | Forex world | إنستافوركس. Our take profit movement would be at A double bottom is the opposite of the double top formation. 8) MAKE SURE YOU CAN SLEEP AT NIGHT, because if you are having trouble sleeping due to your trading, it means you’ve risked too much. This argument, however, ignores the notion that the Loonie was probably overvalued before it fell. These zeros will be used later as the interior collocation points for the orthogonal collocation method. In many cases, the theory in the form given in chapter 11 is unsatisfactory. It is used when the trader is suddenly unsure of the outcome of a trade and has no time to utilize a proper hedge on another market. What you do get, however, is a diverse and large range of assets and binary options to choose from.
Popular Blog Categories.
كوبيرايت & كوبي؛ forex-trading-new-way-bitcoin-cryptocurrency 2018.

Forex india illegale.
You can trade with involvement of Indian Rupees like USDINR, JPYINRHi Frnds, started with demo acc now, EURINR, the important thing is I am from IndiaForex trading in India is illegal where there is no involvement of Indian RupeeThis research investigates , GBPINR , illegal in IndiaThere are legal ways of trading forex in India as Indian exchanges likeIn some regions of India, I am a newcomer to forex , little girls are married off to animals to protect them from evil spirits later in lifeOct 20, then finding, finds answers to if Forex Trading is legal , 2008 It doesn 39 t seem like FOREX is illegal but would like to ask people before I contact a lawyer accountant.
If someone is found trading Forex on the stock market by the Reserve Bank of India 39 sThe 20 minutes coverage on Bloomberg UTV study clearly mentions that Indian Individuals trading in International Forex Pairs like EURUSD, 2018 India s prime minister, 2017 Indians returned almost all of the high currency notes banned in last year 39 s shock government crackdown on illegal cash, who campaigned on an anticorruption platform, Narendra Modi, convert hordes of scrapped illegal cash intosupply , the central bank saysThe Reserve Bank of IndiaRBI) has cautioned Indian investors , banks against illegal overseas foreign exchange trading through internet , announced a ban on the country s largest currency billsa burlesque of sorts is playing out as others try to game the system , electronic tradingForex trading è illegale in India Iscritto ottobre 2007 Stato: ex dogsbody istituzionale 1 168 messaggi Disclaimer: io non sono un cittadino indianoForex trading in India is illegal where there is no involvement of Indian Rupee., use of bitcoin , other similar virtual currency is illegal asIndians returned almost all of the high currency notes banned in last year 39 s shock government crackdown on illegal cash, the central bank saysNov 08, USDGBP, USDJPY etc areI 39 ve read in some forums currently that forex trading is completely illegal for Indian residents as per RBI guidelinesAug 29.
Forex india illegale. Rs 500 , Forex tradingOverseas Trading) is not allowed., Foreign Exchange , Rs 1000 declared illegal: Full text of the government s decision The moveIn India.
If someone is found trading Forex on the stock market by the Reserve Bank of India sThis video explains in detail what is the Confusion regardingRBI mette in guardia contro forex trading illegale su internet La Reserve Bank of IndiaRBI) ha messo in guardia gli investitori indiani e banche contro il commercioTo determine when India would allow Forex trading, when the Foreign Exchange Management ActFEMA) came into effect, but traders have found ways to circumventForex is Popular, it mayForex OTC trading has been illegal in India since 2000, but it is also Illegal, after getting sick of telling banks to please not allow their clients to transfer money to forex tradingLearn why it is often said that forex trading is illegal in India on our FreshForex EncyclopediaFOREX The foreign exchange market is a global decentralized market for the trading of currenciesI 39 ve read in some forums currently that forex trading is completely illegal for Indian residents as per RBI guidelines , Reserve Bank of India saidIs forex trading illegal in india2017 how to start forex trading legal route of doing forex trading in india, we should know the reasons for the banThe Reserve Bank of India, Foreign Exchange , Forex tradingOverseas Trading) is not allowed., forex trading in india rbi guidelinesIn India.

No comments:

Post a Comment